وسائل للحد من إنتشار الغبار بالمسكن

ان الغبار امراً حقاً يرهق ربات المساكن فالغبار عندما يترك اثراً علي شاشات التلفاز و يترك اثراً علي الزجاج خاصة الزجاج النصف مثقول و المطلي باللون الاسود و عندما يتراكم علي الارضيات و الاجهزة المنزلية يترك اثراً بالغ القسوة في نفسيه ربه المنزل ، لهذا يجب ان يتم التعامل بشكل مباشر مع الغبار حتي يتم التخلص و بشكل نهائي من كافة مشاكل الغبار الموجودة في المنزل .

وسائل الحد من الغبار بالمسكن
وسائل الحد من الغبار بالمسكن

ان الغبار الذي نراه في مساكننا قد يكون موجود لاسباب تتعلق بأنفسنا و قد تتعلق باسباب تتعلق بفعل تقلب الظروف الجوية ولهذا سنتعرض في هذا المقال لبعض الطرق .

اسباب تواجد الغبار بفعل اخطاء نقطرفها :

عند فتح الابواب عادة ما نتعجل و ندخل بالاحذيه في المنزل مما يؤدي في الاخير لدخول كميات لا بأس بها من الغبار بداخل المنزل و هو ما يؤدي في الأخير لوجود كمية كبيرة من الغبار و الركام و هو ما يكون سهلاً في الحركة فنجده و بشكل غير ملحوظ يتحرك من مكان لاخر حتي يملئ المنزل بالكامل .

ايضاً مع كثرة افراد المنزل و دخول الزوار للمنزل يؤدي هذا في الاخير إلي دخول الغبار معهم و هو ما يكون سبباً واقعياً في الاخير لوضع صدادات لمنع دخول الغبار و حجز الغبار هذا وحصره في مكان واحد فقط وهو مدخل المسكن .

اسباب وجود الغبار بفعل العوامل الجوية :

تتميز دول الخليج بالجو الحار و كثرة العواصف الترابية و كثرة الصحاري وهو ما يجعل هناك سهولة لتنقل الغبار من مكاناً لاخر ولهذا يجب الاعتراف بانه من الصعب مقاومة العوامل الجوية لأن الله عز وجل ” فعال لما يريد” ولهذا لا مناص لا ريب اننا يجب ان نحمد الله علي كل نعمه التي لا يمكن ان تحصي او تحصر مطلقاً . لكن علينا فقط السعي في الحد أثر العوامل الجوية كالحد من كمية الغبار عبر غلق النوافذ و تأمين المنزل بنوافذ ضد الصوت و الغبار .

من بعض المشاكل التي قد تحدث اثناء فتح الشبابيك الخاصة بالمسكن هو دخول بعد الحشرات الطائرة و تسلل بعض الحشرات الزاحفة ، و لأن شركة مكافحة حشرات بجدة توصي دائماً بوضع السلك المصنوع من الالومنيوم قبل الالوميتال الزجاج و الزجاج المقاوم و الكاتم للصوت فلهذا يجب الاحتراس من هذا الخلل .

كما تقدم شركتنا خدمات مختلفة تتعلق بالسباكة يمكنكم التعرف و القاء نظرة عليها عبر زيارة شركة تسليك مجارى بجدة و شركة كشف تسربات المياه بجدة وكذلك خدمات شركة نقل اثاث بجدة .

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Similar Posts